تصفحقطاعات الاستثمار

الطاقة والصناعة

خلال العقود الثلاثة الماضية إستندت الاستراتيجية الاساسية لاقتصاد دبي على التنويع، ونجحت الإمارة في تحقيق التفوق في عدد من القطاعات من ضمنها قطاع الطاقة والصناعة

للمزيد

النقل

ساعد التطوير المستمر لقطاع النقل، إمارة دبي على تقديم نفسها كبوابة عبور إلى آسيا وأفريقيا فضلا عن أوروبا وأميركا وغيرها من الوجهات على مستوى العالم وذلك من خلال نقل البضائع والأفراد حول العالم.

للمزيد

التمويل والاستثمار

شهدت دبي منذ السبعينيات تأسيس مؤسسات مالية ساعدت على تعزيز تطور ونمو الامارة ووصولها لتكون احد اكثر المراكز المالية تقدما في المنطقة التي تشكل نقطة الوصل التجارية بين اوروبا، آسيا وافريقيا. وتضم هذه المحفظة مجموعة من أبرز البنوك في المنطقة.

للمزيد

البيع بالتجزئة وشركات قابضة أخرى

تعتبر دبي الوجهة الرائدة في المنطقة في قطاع التجزئة، بما يجعل القطاع حيوياً لنمو الإمارة. ولا يقتصر ما تقدمه دبي على المجمعات التجارية والوجهات العصرية، بل يضم أيضاً الهيئات الرئيسية مثل مؤسسة دبي للسوق الحرة.

للمزيد

الضيافة والترفيه

كواحدة من اكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، تعتبر الضيافة والترفيه واحدة من أهم القطاعات الاقتصادية في دبي، لا سيما فندق ومنتجع أتلانتس، النخلة في دبي، أحد أهم المعالم السياحية في الإمارة. ويصب استثمار مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في قطاع الضيافة في خدمة خطة دبي لتكون مركزاً سياحياً وإجتماعياً وثقافياً يستقطب الزوار من أنحاء العالم.

للمزيد

العقارات والإنشاءات

تُعتبر دبي اليوم مقراً لعددٍ من المنشآت العالمية المعروفة، ولأسرع المناطق الحرة نمواً، تتمثل في إعمار، والمنطقة الحرة بمطار دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، كما باتت دبي رائدة في سياحة الاعمال في المنطقة.

للمزيد

آخرالأخبار