«سوق دبي الحرة» تفوز بجائزة أفضـل سوق لتجزئة المطارات لهذا العام

فازت سوق دبي الحرة بجائزة «أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام-في مكان واحد» خلال الحفل السنوي الـ 33 لتوزيع جوائز فرونتير العريقة الذي استضافته مدينة كان الفرنسية أخيراً.

وتعد جوائز فرونتير التي تزامن انعقادها مع المعرض السنوي للرابطة العالمية للإعفاء من الضرائب (TFWA) بمثابة أوسكار صناعة الأسواق الحرة، وتتصدر جائزة «أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام» قائمة أبرز جوائز الحدث.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة خلال تسلمه الجائزة: “إنها المرة الثامنة التي تفوز فيها سوق دبي الحرة بجائزة أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام منذ انطلاق الجائزة قبل 33 عاماً، وذلك بالرغم من المنافسة الكبيرة التي شهدتها هذه الفئة، وأشكر المنظمين ولجنة الحكام على دعمهم، وأضم صوتي إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في إهداء هذه الجائزة إلى جميع أعضاء فريق عمل سوق دبي الحرة.”
وحلت سوق دبي الحرة في مقدمة عدد من كبرى المؤسسات التي ترشحت لنيل جائزة هذه الفئة بما فيها: كابي، خدمات سوق دلهي الحرة، دوفري انترناشيونال، ايفر ريتش كوربوريشن، لاغارديه ترافل ريتيل، مطار آيليا لندن لوندون، سوق مومباي الحرة.

أطلقت مجلة فرونتير الجائزة في عام 1985 بهدف تكريم التميز في هذه الصناعة، وتمنح جوائزها في 17 فئة، وجرى استعراض المرشحين للفوز بجائزة “أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام ” من قبل لجنة دولية من الحكام ضمت في عضويتها كبار ممثلي صناعة تجزئة السفر.

وفي غضون ذلك تواصل مبيعات سوق دبي الحرة نموها، ومن المتوقع أن تسجل هذا العام 1.88 مليار دولار، وقد أخذت لجنة التحكيم بعين الاعتبار التوسع المستمر للسوق، وشراكتها مع موردين عالميين بارزين، قبل أن تقرر أخيراً منح سوق دبي الحرة جائزة «أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام-في مكان واحد».

يذكر أن سوق دبي الحرة حصدت أولى جوائزها لفئة ” أفضل سوق لتجزئة المطارات للعام” سنة 1985، خلال الحفل الافتتاحي لتوزيع جوائز فرونتير، وبعد ذلك توال فوز السوق بهذه الجائزة في الأعوام 2000، 2001، 2004، 2007، 2012 و2014، كما فازت السوق خلال ذلك بفئات أخرى، بما فيها جائزة “أفضل حملة ترويجية” في الأعوام 1986، 1990، 2009 و2015. وشهد عام 1986، فوز كولم ماكلوكلين بجائزة “شخصية السوق الحرة للعام”، و مُنح في 2004 “جائزة إنجاز العمر” تقديراً لدوره الهام في قطاع صناعة الأسواق الحرة، في حين حصل جورج هوران، الرئيس السابق لسوق دبي الحرة على ذات الجائزة في عام 2016، بعد أن أمضى 33 عاماً في سوق دبي الحرة.