تأسست مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثماري الرئيسي لحكومة دبي، في شهر مايو عام 2006، وفقاَ لقانون رقم (11) 2006، لدمج و إدارة المؤسسات التجارية والشركات الاستثمارية التابعة لحكومة دبي. وتشرف مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على محفظة استثمارات حكومة دبي بما يضمن تحقيق طموحات شركائها ويعود بالنفع على إمارة دبي على المدى الطويل، وذلك عن طريق تبني استراتيجية استثمارية عالمية وتطبيق معايير حوكمة الشركات.

وتنضوي تحت مظلة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، محفظة غنية بالأصول المحلية وأخرى دولية، والتي تمثل شريحة واسعة من الأنشطة والقطاعات الإنتاجية المختلفة والمتعددة التي تعد روافد حيوية لإقتصاد إمارة دبي.

وقد أرست مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية قاعدة أساسية مبنية على عدد من الشركات الوطنية الرائدة في قطاعات مختلفة وأكثرها نجاحاً، والتي عملت دبي استراتيجياً على مدى أربعة عقود لتحقيق هذا الانجاز. كما دأبت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بشكل حثيث على السعي إلى استكشاف آفاق جديدة مبتكرة لاقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة حول العالم، من خلال اتباع استراتيجية إستثمار طموحة ومحكمة ومتوافقة مع المحفظة الحالية بما يضمن حماية وتعزيز إزدهار إقتصاد دبي لمصلحة الاجيال القادمة.

جغرافياً

توزيع المحفظة الاستثمارية قطاعيا *(%)

التمويل والاستثمار 27.9
النقل 18.8
الطاقة والصناعة 17.2
العقارات والإنشاءات 17.8
الضيافة والترفيه 15.6
التجزئة وشركات قابضة أخرى 2.7

*النسب استنادا الى القيمة الدفترية بتاريخ ديسمبر 2016

8
33

من أبرز الشركات

Energy_M

خطة دبي 2021

تهدف خطة دبي 2021، وهي الإطار الإستراتيجي النابع من رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021، إلى رفع مستوى الدولة الى مصاف أفضل الدول في العالم للعيش، والعمل، والاستثمار، وذلك في وقت يتزامن به مع اليوبيل الذهبي للاتحاد في 2021.

للمزيد

Transportation_M

قيم المؤسسة

نؤمن في السعي الدؤوب لتحقيق التميز. ومن خلال الالتزام والعمل الجاد لموظفينا، نضمن خلق قيمة مثلى وتحقيق أفضل العوائد لشركائنا، حتى نبلغ هدفنا بتحقيق الاستدامة، مع الحفاظ على النزاهة والاحترام كجزء من قيمنا ومبادئنا

للمزيد

Finance_M

مجلس الادارة

يرأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مجلس إدارة مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية

للمزيد