موطنٌ لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة

الأفراد

مجتمعٌ متلاحمٌ ومتماسك

المجتمع

المكانُ المفضل للعيش والعمل، والمقصدُ المفضّلُ للزائرين

التجربة المعيشية

مدينة ذكية ومستدامة

المكان

محور رئيس في الاقتصاد العالمي

الاقتصاد

حكومة رائدة ومتميزة

الحكومة

تهدف خطة دبي 2021 لتعزيز موقع دبي مدينة عالمية، ووجهة سياحية رائدة، ومركزا مفضلا للأعمال في منطقة الشرق الاوسط. لقد شهدت الإمارة قيام مبادرات وبرامج ومشاريع طموحة من ضمنها الفوز بإستضافة إكسبو 2020 العالمي، والخطة الاستراتيجية للاستفادة من الثقافة والخبرات الموجودة للتحول الى عاصمة للاقتصاد الاسلامي، والاستثمارات الشاملة في البنية التحتية للإمارة والتي تلتقي مع خطة دبي المدينة الذكية.

تعتبر خطة دبي 2021 إطار عمل شامل يقدم الحكومة بوصفها الراعي لعمليات تطوير المدينة في جميع الجوانب. وتشدد الخطة على تقديم الجودة في السكن، والتعليم، والرعاية الصحية، والترفيه والخدمات بينما تعمل في الوقت نفسه على تعزيز التعددية الثقافية والإنخراط فيها. وبحسب الخطة، ستكون دبي مع حلول العام 2021، مدينة ذكية ومستدامة تحتضن أفراداً سعداء، مبدعين، ومتمكنين تدعمهم حكومة ذكية، وموثوقة، وتحمل لواء المبادرة.

ترتبط استراتيجية مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية بخطة دبي 2021، فإسهام الشركات المنضوية ضمن محفظتها أساسي لنجاح الخطة، والعمل جنبا الى جنب يضمن حفاظ دبي على موقعها مركزا عالميا للتجارة والخدمات اللوجستية والتمويل والسياحة.