رسالة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

رسالة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

View more

استراتيجية الاستثمار

إستناداً الى عملية تقييم متواصلة للمستجدات في السوق المالية والاقتصادية العالمية والمحلية، والنظر الى أداء الاصول المحتمل، تقوم مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية دورياً بمراجعة وتنقيح استراتيجيتها لتوزيع رأس المال على الاستثمارات الجديدة بما يلبي ايضا المعايير الصارمة التي تعتمدها في مواطنة الشركات.

View more

تندرج تحت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية مسؤولية تنمية المواهب والموارد الوطنية لدبي

معالي محمد ابراهيم الشيباني

جغرافياً

إن التوسع وتنويع محفظة الاستثمار جغرافياً جزء أساسي من استراتيجية مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية التي تتطلع الى إستثمارات ذات عوائد مجزية ومخاطر محسوبة. سيمكّن هذا الامر إقتصاد دبي من الاستفادة من النمو في الأسواق الغربية وإستقطاب الخبرات العالمية.

View more

القطاعات

تخضع عملية اختيار الشركات ضمن محفظة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من قطاعات مختلفة ، لمعايير دقيقة بما يؤمن تنويعا للنشاط وتقليصا للمخاطر. وتمثل المحفظة الاستثمارية لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية انعكاسا لخطة دبي للنمو ومجالات الأعمال التي تنشط فيها لتحقيق أهدافها الطموحة، ومن هذه القطاعات: التمويل والإستثمار، النقل، الطاقة والصناعة، العقارات والإنشاءات، والضيافة والترفيه، والبيع بالتجزئة وشركات قابضة أخرى.

View more

تتميز المحفظة الاستثمارية بتنوع قطاعاتها لتضم مجالات متعددة من الصناعات التي تسهم في تنمية إقتصاد دبي، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة دبي نحو بناء اقتصاد قائم على أساس التنوع والابتكار.